• ×

11:46 صباحًا , الأربعاء 17 يوليو 2019

دروس من جنداي ريكي هو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image

الدرس 1
ماذا تعني جنداي ريكي هو؟ (جنداي) تعني المعاصر (هو) تعني الطريقة او التقنية فهي تعني اذن :- الطريقة المعاصر في الريكي والتي تستمد اصولها من الريكي التقليدي المتوارث في مدرسة المعلم اوسوي(Japanese style of Reiki) والتي كانت بحكم غير المعلن الا لاعضاء (المدرسة في اليابان) جاء في نهاية القرن المنصرم المعلم هيروشي دوي والذي هو احد افراد المدرسة التقليدية وتلميذ رئيسة (اوسوي ريكي ريوهو جاكاي) المعلمة كوميكو كوياما ليعلن للعالم النظام الذي لم يعرف عن الريكي الياباني المتوارث ، وان الصورة الحالية منه تمثل اجتهادات المعلمة تاكاتا عن المعلم هياشي وليس الصورة الاصلية للريكي الذي تمثله المدرسة الام (جاكاي)
الدرس 2
لماذا الاهتمام بالنسب في الريكي؟ يهتم ممارسي الريكي الياباني باصل انتسابهم الى المدرسة وتبيان نسبهم الطاقي الذي يبين انتمائهم لعائلة الريكي ومن بين الامور التي تجدها في اي من الدورات التدريبية او ورش الريكي في جنداي ريكي هو او كوميو ريكي ان المعلم يبدأ باظهار نسبه للطلبة اولا.

الدرس 3
ان الريكي الذي عرفناه عن طريق تاكاتا – هياشي هو النموذج الذي انتشر شرقا وغربا منذ عام 1938 ، وقبل سنوات اعلن عن الريكي الياباني كنظام مختلف عن النوع الغربي الذي نشرته تاكاتا فكان هناك :- ريكي كوميو الذي اسسه ايناموتو و جيكدن ريكي الذي اسسته المعلمة ياماغوشي والاثنان يعودان من حيث النسب الى هياشي ، كلا المدرستان تملكان العراقة الكبيرة بالتأكيد الا ان هناك امر تاريخي علينا الوقوف عليه متأملين هو : هياشي غادر مدرسة اوسوي سنسي رسمياً عام 1931 ولايمثل الريكي عند هياشي مدرسة (جاكاي) انما اسس مدرسة مستقلة عن معلمه بعد وفاة اوسوي , وأسس " هاياشي ريكي كنكيو-كاي" التي اخذت عنها بعض المفردات المعلمة تاكاتا ، في حين ان الجزء الذي لم تأخذه نشرته مدرسة جيكدن ومدرسة كوميو اللتان تمثلان الجزء غير المعروف من مدرسة هياشي كنكيو كاي.

الدرس 4
اسست مدرسة جنداي من قبل المعلم هيروشي دوي ، وهو احد المعلمين الذين تخرجوا في مدرسة الريكي التقليدية (جاكاي) وقد نشر تعاليم الريكي في العالم الغربي بعمل دؤوب من اجل توضيح الريكي الياباني الذي لم يكن معمولا به لعقود من الزمن في العالم ، فعمل على عقد كثير من المؤتمرات التي ضمت ورشات عمل قام بها بنفسه ، فقرر المعلم دوي ان يخوض اعلى درجات التدريب من خلال المؤتمرات المخصصة للريكي الياباني وزار عدت بلدان غربية ليدرب اكثر من 200 ماستر الاول كان في كندا – فانكوفر1999 تلاه الثاني عام 2000 في اليابان – كيوتو ، ثم اسبانيا - مدريد 2001 ثم كندا – تورينتو2002 ثم الدانمارك –سيلكيبورج2003.

الدرس 5
ان الرموز في الريكي امر متفق عليه تقريبا في المدرسة الغربية او التقليدية الا ان الرموز في الاولى يكاد يكون مركزي في الاجراءات اما في جنداي فالامر يختلف كثيراً حتى في طريقة العلاج بالرمز هناك اختلاف بين بينهما ، ففي مرحلة الماستر في جنداي نستغني عن الرموز بالكامل.

الدرس 6
ان تقنية هاتسوري هو هي احد اهم التقنيات التي عول عليها المعلم اوسوي تستخدم في مرحلة " اوكودن " المستوى الثاني او شنبدن المستوى الثالث , وهي مطلوبة للتدريب عليها وممارستها لتقوية طاقة الريكي الداخلية وتنظيف الهالة وتقويتها وتعزيز التحسس الاستقبالي للطاقة المنبعثة وايضا للرنين الذي تحدثه بين الجسم المريض ويد المعالج.

الدرس 7
المعالجة عن بعد:- انشأ اوسوي سنسي نظام المعالجة عن بعد مستخدما خاصية الصدى بين الرمز وطاقة "كوتوداما " (التردد الصوتي) لطلبة المستوى الثاني ( اوكودن كوكي ) وهو امر غير معروف عند تاكاتا(العلاج بالتردد الصوتي) فقد اختصت المدرسة التقليدية ان العلاج فيها يتم عن طريق الرنين الصوتي الذي يحدثه المعالج ابان الجلسة عن بعد او مع اللمسة الشافيةعن قرب.


الدرس 8
بما انك تمارس معالجة الريكي , فإنك ستكون قادرا على ايجاد موضع مصدر المرض. والمكان المراد معالجته يتحدد آليا عندما تلتقط الذبذبات من مصدر المرض الى ان تشعر به , استخدم الأوضاع الإثنى عشر الرئيسية عندما تقوم باجراء المعالجة من خلال تقنية (بيوسن ريكي هو وتقنية وريجي ).

الدرس 9
يتم تطبيق طاقة الريكي آليا كما يحتاجها المتلقي . طاقة الريكي , والإزالة , والذبذبات المختارة , يتم تطبيقها آليا , وليس عليك محاولة السيطرة عليها من خلال افكارك.

الدرس 10
تتم معالجة كلا من المعالج والمتلقي بواسطة نور الريكي اثناء عملية المعالجة . والنقطة المهمة هي ان كلا منهما عليه الاسترخاء وتسليم انفسهم لطاقة الريكي.

الدرس 11
قبل المعالجة في الريكي جنداي فاننا نقوم بتنظيف الجسم الاثيري القريب من الفيزيائي اولا بتقنية مخصصة ثم بعد العلاج نكرر العملية مجددا لتقوية الجسمين الاثيري والمادي كونهما اصبحا مليئان بطاقة النور.

الدرس 12
لا تستخدم قوة الوعي او قوة العقل في المعالجة بالريكي في الريكي جنداي انت ممر للنور.

الدرس 13
من خلال تقنيات المستوى الاول في جنداي فاننا نقدر بشكل سريع ان نرسل طاقة الريكي كمطهر طاقي (لشيء يكون بين يدينا كطعام او شراب)

الدرس 14
في الريكي الياباني نعمل بجلسات مخصصة لنا او لغيرنا من اجل تغيير البرمجيات العقلية والتي تسمى (ارسال الفكرة الصامتة للعقل الباطن).

الدرس 15
من خلال تنفس النور وهو احد التقنيات المعول عليها من بين التقنيات التي يركز عليها جنداي ريكي كونه الاساس في زيادة الطاقة والانخراط بتيار النور (هيكاري) بواسطته نكون اكثر قوة وتفاعل مع طاقة الريكي.
التقنية الثانية للريكي الياباني تدمج الوضعية الاساسية للايدي المتلاصقة (جاشو) واحداث ترادف بين التنفس والطاقة المستلمة (الايدي) .
الدرس 16
في المستوى الثاني من ريكي جنداي سنكون مع طاقة الرموز الاساسية الثلاثة التي تعمل بها مدرسة جاكاي ، التي لاتختلف شكلاً عن ماعرفناه سابقاً في الريكي الغربي ، الا ان اللفظ يختلف جذرياً عن ماتعلمناه في الريكي الذي نقلته لنا المعلمة تاكاتا.

الدرس 17
في العلاج بالريكي لا يتوجب عليك استخدام ذهنك لبلوغ رغبتك ، من المحتمل ان تدرك شيئا ما باستخدام ذهنك . على اي حال فإنه سيسبب حالة من عدم الانسجام لو كانت تعارض القانون الكوني او تتعارض مع ما تعلمته . يجب ان تستخدم التوكيدة لتعود الى حقيقة ذاتك , وليس لتحقق او إدراك رغبتك.

الدرس 18
تأتي احترافية العلاج وفنونه في تلقي المستوى الثالث وهو درجة الماستر المعالج ومن خلال ذلك المستوى يرتقي الطالب الى درجة الاستنارة التي يعمل الريكي لاجلها ، وفي المستوى الثالث تكون قنوات الاستشعار الطاقي عند الطالب في مراحلها التطورية الاخيرة حيث يكتسب القدرة على كشف الحالات المرضية لو اراد والاجتهاد في علاجها ومقدرته على استخدام الكوتوداما .

الدرس 19
كل ممارسي الريكي يعتقدون ان تأثير الرموز يأتي من شكلها بالدرجة الاساس ، وهو امر بعيد عن الحقيقة في جنداي ريكي ، فالفعالية هي انشاء قناة بين المريض والمعالج عن طريق الذبذبة الصوتية التي تحدثها الكوتوداما التي يرددها المعالج ، والكوتوداما جزء رئيس في الثقافة الروحية لليابان وهي عبارة عن تلفظ الجملة بشكل مختلف عن رسمها الكتابي – عن اسم الرمز الذي يختلف جملة وتفصيلا عما نعرفه سابقاً -.

الدرس20
ماذا يعني ان تكون معلماً (شيهان) في جنداي؟
ليس هناك اي رمز اضافي للمستوى الرابع ، انما هو درجة وظيفية نقية رفيعة المستوى يتلقاها الطلبة الذين يريدون اكمال طريق الريكي ونشره وتدريسه للناس المحبين ، من خلال المستوى الرابع فانت ستكون مؤهلا لمناغمة الاخرين وتمرير طاقة ريجو بكل المستويات.
لايعني حصولنا على المستوى الرابع جلوس المعلم على الكرسي الهزاز للاسترخاء فقط ، انما يعني مواظبة التعلم والتعليم والاستمرار على تأدية التقنيات وحاولة تعليم الطلبة باكبر قدر من البساطة والاحترام والاجابة على تسأولاتهم ونصحهم وارشادهم للتعمق في فهم الريكي.

الدرس 21
(انسانية الريكي)
يعمل طلبة ومعلمو الريكي التقليدي منذ تأسيسه حتى الان بشكل يومي على عقد جلسة (السلام الكوني) والتي مدتها 5 دقائق يمكن ان تؤديها في اي وقت من الساعة 21 الى الساعة 22 (حصراً) بتوقيت طوكيو ، ويمكنك ان تكون مرسلا للطاقة الكونية ضمن صيغة معينة.
ولكل الناس لمن يشكو انه ليس بحالة جيدة يمكنه الجلوس في ذلك الوقت لتلقي الطاقة التي سوف ترسل له من خلال التجمع العالمي الذي يقام كل يوم في ذلك التوقيت.


 0  0  724