• ×

02:23 مساءً , السبت 16 فبراير 2019

تمرين الانفتاح على الغفران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image

ابدأوا بتحديد الشخص الذي تريدون التركيز عليه ، انتم او أي شخص اخر ، لنفترض ان هذه التعليمات انكم ترغبون في ان تغفروا لانفسكم ، واذا اردتم الصفح عن شخص اخر ، غيروا التعليمات...

جدوا مكانا هادئا ومريحا تجلسون فيه .
لبضع دقائق اكتفوا بمراقبة التنفس وهو يدخل جسمكم ويخرج منه ، غوصوا في ايقاع التنفس ودعوا ذهنكم يصبح اكثر هدوءا.

ركزوا على القلب.
ركزوا انتباهكم على قلبكم ، راقبوا تنفسكم اطلاقاً من من هذا المكان لبضع لحظات، يمكنكم ان تحسوا بالوعي الكامل لكل ما يحيط بكم او ترددوا اسمكم حتى تشعروا بوجودكم.

احملوا الغفران الى القلب.
عندما تشعرون انكم اصبحتم مستعدين ، رددوا في ذهنكم الكلمات التالية [ انا اغفر لنفسي ، انا اغفر لنفسي ، انا اغفر لنفسي من اجل......] ، دعوا كل الامور التي تغفرون لنفسكم من اجلها ان تظهر في حيز القلب.

كونوا لطفاء.
عودوا في الزمن واغفروا كل شيء وحرروا ماكنتم تتشبثون به ، لا تتمسكوا بأي حادثة – اغفروا ودعوا الامور لحالها وامضوا قدماً ، تذكروا ان تستمروا بالتنفس مع ارخاء البطن ، ازفروا الهواء في أي الم او شعور بالذنب او بالخزي قد يظهر واستمروا في تحرير هذه المشاعر " انا اغفر لنفسي ، انا اغفر لنفسي ،انا اغفر لنفسي ".

استمروا في التمرين .
دعوا كل مسألة تظهر ، انظروا اليها من دون إصدار الاحكام ، ومن دون تعلق ، اعترفوا بها ثم احملوا إليها الفران ، ، استمروا في حث المسائل الصعبة فتلين مع الوقت وتُحرر.

حرروا انفسكم بلطف.
عندما تشعرون انكم فعلتم اقصى ما يمكنكم فعله ، خذوا نفساً عميقاً ثم ازفروا الهواء ، راقبوا تنفسكم لبضع دقائق واشعروا بالمغفرة تنسكب عبر ذاتكم فتغسلكم وتحرركم.

جسمك يتكلم، اسمعه - ديب شابيرو


 0  0  1.0K